الاعلانات

إرجع إلى الصفحة الرئيسية

مسار التنقل

طلاب وأساتذة جامعة نجران يتدربون على أجهزة "النانو" في كوريا


عززت جامعة نجران حضورها العلمي الدولي في مجال علم" النانو" وذلك بعد أن وقع معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن أمس مع ممثل جامعة "شنبوك" الكورية الجنوبية البروفيسور"يون بونغ هاهن" اتفاقية تعاون خدمات في إطار برنامج تعليمي وتدريبي في مجال علوم وهندسة "النانو"، وذلك خلال فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي والمقام حالياً في الرياض، بحضور معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري .

وقال معالي مدير الجامعة الدكتور الحسن "إن هذه الاتفاقية خطوة مهمة لتعزيز دور جامعة نجران البحثي والعلمي على المستوى الدولي ، حيث أنها تمثل إحدى مراحل الاستفادة العملية من مركز أبحاث "النانو" بالجامعة ،الذي دشنه سمو أمير منطقة نجران أثناء رعايته لحفل تخرج الدفعة الخامسة من طلاب وطالبات الجامعة. وعن أبرز بنود هذه الاتفاقية قال الحسن " الهدف الأساسي لهذه الاتفاقية هو تدريب أعضاء هيئة التدريس وطلاب جامعة نجران في مجال التصميم الهندسي لأجهزة"النانو" في جامعة " شنبوك" الكورية، من خلال تشكيل ودراسة البنى التحتية للجسيمات متناهية الدقة،وتصميم أجهزة وأدوات "النانو" للتطبيقات المختلفة.

وأكد معالي مدير الجامعة أن هذه الاتفاقية ستفتح المجال واسعا للتعاون وتبادل الأفكار العلمية والبحثية لمنسوبي جامعتي نجران و"شنبوك" عن طريق تبادل الخبرات والمهارات العملية ،وأن ما ينتجه هذا التعاون من خبرات وبراءات اختراع واكتشافات علمية يعتبر ملك للجانبين .

وشكر الحسن معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري على دعمه المتواصل للجهود العلمية والبحثية لجامعة نجران وجميع الجامعات السعودية ، وقال : إن حضور معاليه لمراسم توقيع الاتفاقية لأبلغ دليل على هذا الاهتمام والمتابعة والدعم.

الجدير ذكره أن مركز بحوث "المواد المتقدمة وهندسة النانو" بجامعة نجران يعتبر من أميز المعامل المماثلة في المملكة ويضم في جنباته أجهزة متطورة جدا ، يقوم بالعمل عليها علماء بارزون.

مدير الجامعة الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن مع ممثل جامعة "شنبوك" الكورية الجنوبية أثناء توقيع الاتفاقية